يسر شبكة الشاشات العربية البديلة "ناس" أن تعلن عن شراكتها مع دورة عام ٢٠١٨ من مهرجان مراكش الدولي للفيلم و"ورش الأطلس" من ٢ وحتى ٦  ديسمبر\ كانون الأول، ٢٠١٨، في مراكش، المغرب.ستقيم الشبكة لقاء الجمعية العمومية الرابع خلال مهرجان مراكش الدولي للفيلم في الثالث من ديسمبر \ كانون الأول، ٢٠١٨.

 

ستشارك "ناس" أيضاً بتنظيم عدد من النشاطات في "ورش الأطلس"، وهي منصة إبداعية حرفيّة أطلقها المهرجان هذه السنة لدعم صانعي الأفلام وخلق مساحة للتبادل والتواصل بين المهنيين الدوليين والمواهب الإقليمية.  

 

جائزة "ناس" لتداول الأفلام  

 

تقدّم لجنة تحكيم مؤلفة من مشتركي شبكة "ناس" جائزة لتداول الأفلام وذلك لأحد الأفلام الستة في مرحلة ما بعد الإنتاج خلال "ورش الأطلس". قيمة الجائزة التي تقدمها "ناس" هي ثلاثة آلاف دولار أمريكي لدعم تكاليف ونفقات السفر إذ تمكّن الجائزة مشتركي "ناس" من دعوة مخرج الفيلم أو أحد أفراد طاقم العمل ليقدّم فيلمه/ـا و لتسهيل تداول الفيلم في الدول العربية.

 

بالإضافة إلى أن كلّ من المخرجين الستة المشاركين في الورش سيحظون بجلسة استشارية يوفّرها الموزّعون والعارضون من "ناس".

 

ستقام مراسم جائزة "ورش الأطلس" في الخامس من ديسمبر\ كانون الأول الساعة الخامسة مساءً في الـBeldi Country Club.

 

قراءة المزيد حول جائزة "ناس" لتداول الأفلام لعام ٢٠١٧

 

نقاش طاولة مستديرة: جماهير السينما حول القارة الأفريقية: استراتيجيات ووجهات نظر.

 

اعتُبرت حركة إقفال دور السينما مؤخرا في القارة الأفريقية على أنها نهاية لحقبة؛ لكن إذا نظرنا بشكل أعمق، نلاحظ أن هذه المرحلة ليست نهاية، بل على العكس. انطلاقاً من تقديم الدراسة المنشورة حديثاً "رصد جماهير السينما: مصر"، يجمع هذا النقاش مشاركين وفاعلين منخرطين نشِطين في زيادة حركة وفاعلية جماهير الذهاب للسينما الجدد.

 

 

بحضور نور الصافوري، باحثة ومحررة كتاب "رصد جماهير السينما: مصر"، قيس زايد (مدير قاعة، سينيمادار)، ومالك علي يحيى (موزع أفلام، م. د. سيني).
تدير الجلسة رشا سلطي.

 

الخامس من ديسمبر\ كانون الأول من الساعة الثانية وحتى الرابعة مساءً في الـBeldi Country Club.

 

قراءة المزيد حول  رصد جماهير السينما: مصر